news
معرض للفنون بقسم الحضارة واللغات الاوربية القديمة بكلية الآداب جامعة عين شمس
معرض للفنون بقسم الحضارة واللغات الاوربية القديمة بكلية الآداب جامعة عين شمس
كتب : سيد الهلباوى
تصوير : سيد الهلباوى
تحت رعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس،أ.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د حنان كامل عميدة كلية الاداب.
وأشراف أ.د محمد أبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،وبحضور أ.د حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وا.د نجلاء عزت رئيس قسم الحضارة الأوربية افتتح معرض للفنون بقسم الحضارة واللغات الأوروبية القديمة . والذي قام بتنظيمه فريق من الأساتذة المتخصصين بالقسم والهيئة المعاونة
وقد حضر الافتتاح لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وقد لاقي المعرض قبول كبير من الطلاب
نظم المعرض بغرض تنمية مهارات الطلاب الفنية من خلال الأنشطة التطبيقية التي ترتبط بالمقررات الدراسية. وتشمل هذه الأنشطة مواضيع مثل حضارة اليونان والرومان، والآثار الرومانية، والنقوش اليونانية، واللغة اليونانية الحديثة.
شارك الطلاب في إعداد ما يقرب من ثمانين عمل فني متنوع، بدءًا من مجسمات تحاكي المعابد الأثرية الرومانية، ولوحات من الفسيفساء، ونماذج للنقوش اليونانية المختلفة، ولوحات تعبر عن اللغة اليونانية الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، تم عرض لوحات فنية تعبر عن موضوعات حرة، تبرز قدرات بعض الطلاب في الرسم بالفحم، وكذلك مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي.
تم استخدام مجموعة متنوعة من المواد المختلفة في الأعمال الفنية، بما في ذلك الزجاج، والطين المحروق (تيراكوتا)، والكارتون، والخرز، والزلط، والخشب، والرخام، والشمع.
يعتبر هذا المعرض فرصة رائعة لطلاب قسم الحضارة واللغات الأوروبية القديمة لعرض إبداعاتهم وموهبتهم الفنية. وهو يسلط الضوء على تنوع المواد والتقنيات المستخدمة في الفنون التشكيلية المرتبطة بالحضارات القديمة الأوروبية.
إن افتتاح هذا المعرض يعكس التزام الكلية والقسم بتطوير مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية في مجال حضارة اليونان والرومان ولغاتهما القديمة.