news
ندوة تعريفية بمركز دعم قادرون باختلاف بآداب عين شمس
ندوة تعريفية بمركز دعم قادرون باختلاف بآداب عين شمس
كتبت : مريم ياقوت
في إطار دعم كلية الآداب بجامعة عين شمس للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحت رعاية ا.د حنان كامل عميدة الكلية ، وإشراف ا.د محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وتنسيق ا.د سالي محمود سامي مديرة مركز " دعم قادرون باختلاف " نظمت الوحدة لقاءا بالطلاب وأولياء أمورهم ومرافقيهم ، للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم بشأن الخدمات التى يقدمها.
وأشاد أولياء الأمور بخدمات الإرشاد الأكاديمي ، والتى تم إعدادها هذا العام بطريقة تضمن راحة ولى الأمر والطالب وتيسير إدخال البيانات من خلال المرشدين الأكاديميين الذين يحاولون بشتى الطرق تقديم العون والتيسير على طالب الدمج ، من خلال تخصيص مواعيد مختلفة لكل قسم من الأقسام الذى يلتحق بها هؤلاء الطلاب ، وهي كالتالي : الاجتماع ، الفلسفة ،التاريخ ، اللغة العربية و المكتبات والمعلومات.
كما قامت ا.د سالي محمود سامي بالتعريف بأنشطة وخدمات المركز ، وكذلك الأنشطة التدريبية وورش العمل المقرر عقدها مجانا للطلبة وكذلك ورش تنمية المهارات وقدرات الموهوبين، حيث تعرفت على مواهب بعض الطلاب في التمثيل وإلقاء الشعر وتقليد الأصوات.
وكذلك استمعت إلى بعض المناشدات في المشاكل التي تواجه بعض الطلاب بشأن : ( ضرورة توعية المرافقين بكيفية التعامل معهم-الاهتمام بمواعيد غلق الاسانسير- الحضور والغياب في المحاضرات) .
كما أبدى الطلاب وذويهم الرغبة في زيادة الأنشطة الترفيهية إلى جانب الأنشطة العملية والأكاديمية، وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية .